أخبار الإنترنت
recent

القضاء الجزائري في تغردايت خارج قوانين الجمهورية و في صالح المجرمين


(إسالّن مزاب)- أصبح جهاز القضاء الجزائري يستغل من طرف مافيا السلطات المحلية بـ تغردايت، فقد قامت مصالح النيابة العامة في محكمة غرداية برفض المصادقة على طلب الإستئناف من طرف ضحايا الإعتداء الإرهابي على حي الشهيد قبايلي (توزوز-منكوبين) يوم 11 جوان قبل انتهاء الآجال القانونية، حيث كانت قد أصدرت محكمة الجنايات بـمجلس قضاء تغردايت يوم 04 جوان 2018 حكما بـ 6 اشهر حبس نافذ لثلاثة من هؤلاء المجرمين و بحكم البراءة لـ إثنين اخرين.
رغم تورط المجرمين في الهجوم بالكلاب و بالاسلحة البيضاء على مركز الحراسة الليلي للحي و التي ضبطتها بحوزتهم قوات الدرك الجزائري، و الاعتداء اللفظي بعبارات عنصرية تكفيرية و الاعتداء الجسدي على بعض السكان و سكرهم العلني، و قيامهم بغلق الطريق العام بواسطة شاحنة و الذي كاد ان يعيد المنطقة لنفس سيناريو احداث تغردايت 2013 في ذلك الحي الذي تم فيه اغتيال الشهيد المزابي قبايلي بلحاج بنفس طريقة الهجوم، الا أن القضاء برأهم مع تواجد كل هذه الجرائم في تقرير الضبطية القضائية للدرك الوطني التي اعتقلتهم في حالة تلبس!! 
رفض المصادقة على طلب استئناف الضحايا هو خرق صارخ لقانون الإجراءات الجزائية في المادة 322 التي تنص على قبول الإستئناف خلال 10 أيام إبتداءا من اليوم الموالي لصدور الحكم الإبتدائي.
و هذا الرفض هو كذلك مماطلة من اجل انقضاء الآجال في الإستئناف ما سيجعل الحكم الابتدائي المخفف في حق المجرمين نهائيا و لن يستطيع الضحايا استرجاع حقوق المدنية، مما يؤكد تورط السلطات المحلية في التعسف في استعمال السلطة و التستر عن المجرمين الحقيقيين.
كما يطالب الضحايا من وزير العدل الجزائري و من مسؤولي السلطات العليا التدخل من أجل تمكينهم من ممارسة حقهم القانوني في المقاضاة و إنصافهم في هذه القضية.

Salah ABBOUNA 12-06-2018
isallenmzab

isallenmzab

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.