أخبار الإنترنت
recent

أحكام مخففة في حق الإرهابيين قتلة الشهيد المزابي بهدي بشير


(إسالّن مزاب)– تم اليوم 02 ماي 2018 إعادة محاكمة الإرهابيين قتلة الشهيد المزابي بهدي بشير بمحكمة الجنايات بمجلس قضاء المدية، بعد أن تم تأجيلها في 3 يناير الماضي، و قد حضر المحامي الأستاذ دبوز صالح و و الأستاذ ملاح عبدالحق و الأستاذ رفيق مناصرية للمرافعة في حق الشهيد بهدي أمام 6 محامين للإرهابيين، و بحصور عدد كبير من أقارب الإرهابيين و المتعاطفين معهم امتلأت بهم قاعة المحكمة، فيما لم يحضر للشهيد بهدي بشير إلا عائلته و بعض المتعاطفين من ات مزاب.
بعد المرافعات و مداولات المحكمة أصدرت أحكام مخففة في حقهم بعد أن كان سجن مؤبد:
الإرهابيين يوسف علال و عزوز نبيل 20 سنة حبس نافذ بتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد.
الارهابيين بن خليفة احمد، مغيلي يحي و بن حمدون علي حكم عليهم بالبراءة.
للتذكير فإن الشهيد بهدي بشير(32 سنة أب لطفلين) كان يرد الهجمات الإرهابية على منزله بحي باباوالجمة يوم 6 فيفري 2014 في أحداث تغردايت، حيث اغتيل بطريقة بشعة بإلقاء الحجارة على رأسه حتى الموت و تخريب منزله، و تم التنكيل بجثته و تصويره في فيديو نشره الإرهابيين على اليوتيوب و مواقع التواصل الإجتماعي، كل هذا بتواطؤ فاضح لقوات الأمن الجزائرية المتواجدة في المكان.
 لم تعتقل السلطات الجزائرية المجرمين إلا بعد إصرار عائلة الشهيد بهدي لدى وكيل الجمهورية بمحكمة تغردايت و تقديم الفيديو و الصور الفاضحة للمجرمين و أسمائهم.
تمت محاكمتهم في مجلس قضاء المدية شهر أكتوبر 2015، و أصدرت الأحكام التالية في حقهم:
الإرهابيين يوسف علال، بن خليفة احمد، عزوز نبيل و مغيلي يحي حكم عليهم بالسجن المؤبد.
الإرهابي بن حمدون علي حكم عليه بالبراءة رغم ثبوت مشاركته في الإعتداءات.
الإرهابي اولاد سعيد العيد كان في حالة فرار حكم عليه بالإعدام، ثم ألقي عليه القبض بعد سنة و حكم عليه بالبراءة.
أصدرت الأحكام كما كان متوقعا حسب تخوفات الكثير من النشطاء الحقوقيين و المراقبين من سياسة المصالحة التي اطلقتها السلطات الجزائرية في غرداية، و التي تخفف الأحكام القضائية على المجرمين المتورطين في العمليات الإرهابية التي ارتكبت في مزاب.

إسالن مزاب 02-05-2018
isallenmzab

isallenmzab

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.