أخبار الإنترنت
recent

حكم قاسي بـ 10 سنوات حبس في حق المدون القبايلي مرزوق تواتي


(إسالّن مزاب)- المحاكمة السياسية للمعتقل مرزوق تواتي:
تم اليوم محاكمة المدون القبايلي و الناشط الاعلامي المعتقل مرزوق تواتي في محكمة الجنايات بمجلس قضاء بجاية، بعد 16 شهر من الإعتقال التعسفي في تهم ملفقة ضده (بالتخابر مع دولة اجنبية  (اسرائيل) لتنفيذ اعمال ارهابية ضد الجزائر) و هذا بسبب نشاطه الاعلامي في الأنترنت و نشره لحوار صحفي على موقع الإلكتروني "الحقرة" مع دبلوماسي إسرائيلي سابق.
و قد دافع عن الناشط المعتقل تواتي إثنين من المحامين : أ.دبوز صالح و أ.حمايلي أبوبكر و قدموا مرافعات تبين حقيقة التهم المفبركة ضده من طرف الضبطية القضائية مظهرين براءته ، إلا أن النائب العام طالب بعقوبة الحبس المؤبد في حق تواتي.
و بعد المداولات أصدرت هيئة المحكمة حكم قاسي و جائر بـ 10 سنوات حبس نافذ و غرامة مالية بـ 50 مليون سنتيم ، و حرمان من حق الانتخاب و الترشح لمدة 5 سنوات ابتداء من تاريخ نهاية الحكم.
للعلم فإن المعتقل مرزوق تواتي كان في اضراب عن الطعام في سجن بجاية منذ 4 مايو للتنديد بالاعتقال التعسفي منذ 17 يناير 2017 في القضية مفبركة ضده بسبب نشاطه الاعلامي في الفايسبوك و تسييره للموقع الالكتروني الاخباري "الحڤرة".
بهده الأحكام الجائرة ضد الأبرياء يثبت ككل مرة أن القضاء الجزائري غير مستقل و يخضع للسلطات التنفيذية التي تقمع كل صوت حر باستعمال كل الوسائل.
Le blogueur kabyle Touati Merzoug a été condamné à 10 de prison ferme et 50 millions centime d'amende, aujourd’hui au tribunal criminel de Bejaia , Après 16 mois de détention arbitraire , a cause de son activisme et ses publications sur son blog d'information "Hogra".
Rappelons que le détenu Merzoug Touati était en grave de la faim depuis le 04 mai 2018 dans la prison de Bejaya, pour protesté contre son emprisonnement arbitraire depuis 18-01-2017 sans jugement.
Liberté pour MEZOUG TOUATI

ⵜⵉⵍⴻⵍⵍⵉ ⵉ ⵎⴻⵔⵣⵓⴳ ⵜⵡⴰⵜⵉ
إسالّن مزاب 24-05-2018
isallenmzab

isallenmzab

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.