أخبار الإنترنت
recent

عاااجل حكم جائر بـ 6 أشهر حبس في حق المناضل المزابي مصطفى أويابا

(إسالّن مزاب)-أصدرت اليوم 23 جويلية المحكمة الإبتدائية بتغردايت حكما جائرا في حق المناضل المعتقل #مصطفى_أويابا بـ 6 أشهر حبس نافذ.
بعدما كان ضحية للاعتداء من طرف احد الأشخاص في محل عمله كتاجر للخضر و الفواكه في سوق تغردايت تقدم على إثرها بشكوى لدى الشرطة الجزائرية ثم بشكوى لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة و لديه شهود على ذلك، ليصبح متهم و مسجون عند حضوره لدى قاضي التحقيق الأسبوع الماضي 16 جويلية 2018 في تلبية لاستدعاء تلقاه مصطفى ليتفاجأ بإحالته للمحاكمة فورا بـ تهمة الضرب و الجرح العمدي مع سبق الاصرار و الترصد و تهمة السب و الشتم ، فلما طالب بحقه في تحضير دفاعه أصدر في حقه قاضي محكمة تغردايت الإيداع في السجن حتى تحضير محاميه في انتهاك لقوانين الجمهورية.
و اثناء محاكمته اليوم طالبت النيابة بعقوبة سنتين حبس نافذ و 100 الف دينار عرامة في حقه، رغم أن الخصم ليس له شهود محضرا شهادة طبية ليوم واحد فقط عجز عن العمل.
رافع في حق المعتقل مصطفى الأستاذ دبوز صالح مظهرا الخروقات القانونية في القضية و تناقضات أقوال الخصم و عدم وجود أية أدلة تثبت الإدعاءات و التهم الملفقة. 
ورغم أن المحكمة اسقطت عن مصطفى أويابا تهمة الضرب و الجرح العمدي مع سبق الإصرار و الترصد مما يثبت الإدعاءات الكاذبة و فبركة التهم و شهادة طبية افترائية إلا أنها أصدرت حكما جائرا في حقه بـ 6 أشهر حبس نافذ و غرامة مالية بتهمة السب و الشتم!!؟
القضاء الجزائري في تغردايت يواصل احكامه العنصرية الجائرة على امازيغ مزاب خاصة النشطاء و المطالبين بالحقوق الاساسية للمواطنين.
فإلى متى تبقى تغردايت خارج قوانين الجمهورية الجزائرية؟؟

le détenu #MustafaOyaba a condamné de 6 mois de prison ferme par le tribunal de Tagherdayt le 23-07-2018 !!
La justice Algérienne continue ses verdicts racistes discriminatoires contre Amazigh At-Mzab!!
Salah Abbouna 23-07-2018
isallenmzab

isallenmzab

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.